أحدث المواضيع

وجبة الفطور و علاقته بأمراض القلب

أفادت دراسة جديدة بأن تناول وجبة الفطور أو تجاوزها يؤثر على خطر الوفاة مبكراً بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وربطت الدراسة المنشورة في مجلة “أميركان كولدج أوف كارديولوجي” American College of Cardiology، الاستغناء عن وجبة الفطور بارتفاع في خطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة تلك المرتبطة بالسكتة.

وبعد دراسة العمر والجنس والعرق والحالة الاجتماعية والاقتصادية والنظام الغذائي ونمط الحياة ومؤشر كتلة الجسم والحالة المرضية، وجدت الدراسة أن أولئك الذين لا يتناولون وجبة الفطور كانوا أكثر عرضة لخطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 87 في المائة، مقارنة بالأشخاص الذين يحرصون على تناول هذه الوجبة يومياً.

وأشارت الدراسة إلى أن تجاوز وجبة الفطور يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسمنة أو ارتفاع الكوليسترول أو الدهون في الدم وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني ومتلازمة التمثيل الغذائي (متلازمة الأيض) وأمراض القلب.

وقد تضمنت بيانات من عام 1988 إلى عام 1994 عن 6550 من البالغين الأميركيين، تتراوح أعمارهم بين 40 و75 عاماً، وأبلغوا عن عدد المرات التي تناولوا فيها وجبة الفطور.

تجدر الإشارة إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة أمراض القلب والسكتة القلبية، تعدّ السبب الرئيسي للوفاة حول العالم، وفقاً لـ “منظمة الصحة العالمية”.

شارك الموضوع مع اصدقائك

شاهد أيضاً

مضار التدخين على صحة الام و الجنين

كشفت دراسة حديثة، أن التدخين على مقربة من النساء الحوامل، يزيد عرضتهن لإنجاب رضع يعانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.